مراجعه فيلم Solo: A Star Wars Story

معلومات عن الفيلم

نــــــوع الفــــــيلم : أكشن ، مغامرات ، خيال علمى ، فانتازيا
تاريخ صدور الفيلم : 25/5/2018
مــيزانية الفيــــلم : 250 مليون دولار
مده الفيــــــــــلم : ساعتين و 15 دقيقه
التـــقييم العـــمرى : PG-13

فيلم Solo: A Star Wars Story هو احد الافلام الجانبيه لسلسه افلام Star Wars و يحكى قصه ما قبل احداث السلسله ، الفليم مرتبط بالشخصيه الشهيره للسلسله هان سولو المهرب فى الفضاء ، و يحكى بدايه قصته و كيفيه تورطه فى الاحداث و لعبه لدور مهم فيها .

فى عالم بناء السفن فى كوريليا يقوم الاطفال اليتامى بالسرقه من اجل البقاء على قيد الحياه ، يقوم هان سولو و صديقته الحميمه كيرا بالهرب من براثن عصابه محليه ، حيث يقومون برشوه ضابط من الامبراطوريه بإعطائه عينه مسروقه من coaxium و هو وقود فائق القوه فى مقابل السماح لهم بالانتقال عبر سفينه مغادره ، لكن يتم القبض على كيرا قبل تمكنهم من الصعود على متن السفينه .

يتعهد هان بالعوده مره اخرى الى كيرا و ينضم الى البحريه الامبراطوريه كطالب فى فى الطيران الحربى و يتم منحه لقب سولو من قبل الضابط المسؤول عن تجنيده ، و بعد ثلاث سنوات يتم طرد هان من أكاديميه الطيران بسبب التمرد ، و خلال خدمته فى كوكب Mimban يواجه عصابه متنكره بزى الامبراطوريه بقياده توبايس بيكيت .

يحاول هان ابتزازهم ليأخذوه معهم لكن يقوم بيكيت بإعتقاله لتهربه من الخدمه ور ميه فى حفره لتغذيته الى وحش ووكى يدعى تشوباكا ، من حظ هان انه كان قادر على التحدث بلغه التشوباكا و قام بإقناعه بالهرب سويا من محبسهم ، و في حاجة إلى مزيد من الأيدي ، ينقذهم بيكيت و يورطهم في مؤامرة العصابة لسرقة شحنة من coaxium على الكوكب فاندر ، تنحرف الخطة عندما يظهر راكبو السحاب مع زعيمهم Enfys Nest ، مما يؤدي إلى وفاة اثنين من أفراد الطاقم وتدمير ال coaxium الذى يحملونه .

يكشف بيكيت عن انه تلاقى أومره بسرقه الشحنه لصالح فوس درايدن و هو زعيم عصابه إجراميه معروفه فى Crimson Dawn ، يتطوه هان و تشوباكا بالانضمام الى بيكيت لسرقه شحنه اخرى من الوقود لسداد الديون المستحقه عليه ،  يسافرون إلى يخت فوس حيث يجدون كيرا ، التى انضمت الى كريمسون دون لتصبح ملازم أول لفوس .

يقترح هان خطة محفوفة بالمخاطر لسرقة coaxium الموجود فى مناجم كوكب Kessel يوافق فوس على الخطه بشرط أن Qi’ra ترافق الفريق ، و تقودهم كيرا إلى لاندو كالريسيان ، وهو مهرب وطيار متعاون يأملون أن يقرضهم سفينته ليقوموا بمهمتهم ، إذا كنت ترغب فى معرفه باقى احداث الفيلم فعليك بالتوجه الى اقرب صاله عرض سينما  مشاهدته هناك .

الفيلم كان من المقرر ان يتم إخراجه من المخرجين فيل لورد و كريستوفر ميلر لكنهم تركوا الفيلم بعد مده من التصوير بسبب عدم موافقه شركه ديزنى المنتجه على قصه و حبكه الفيلم ، و تم إستبدالهم بالمخرج رون هاورد الذى اكمل الفيلم بناء على تعليمات الشركه المنتجه و التى أتضح خطؤها بعد عرض الفيلم ، حيث تلقى الفيلم إنتقاات كبيره من محبى السلسله و الناقدين الفنيين ، حيث اتهم بإفتقاره للقصه و عدم المجازفه فيها .

الفيلم تم إتهامه أيضا بانه تجارى بحت و يسعى لجمع الارباح ليس إلا كعاده أفلام ستار وور فى تحقيق نسبه عاليه من الارباح ، قصه الفليم لم تقدم الكثير عن قصه حياه هان سولو و نشأته و أسبابه التى دفعته ليصبح المهرب الاشهر فى تاريخ السلسله ، ما حدث فى الفيلم هو سلسله من الاحداث الغير مثيره التى تم تعويضها بالكثير من المؤثرات البصريه بغرض جذب المشاهد للصوره مع الاستعانه ببعض الفنانين الصغار المشاهير .

الممثلين أدوا اداء جيدا فى الفيلم و المؤثرات البصريه كانت الاكثر إقناعا بالاضافه الى الموسيقى التصويريه التى ساهمت بشكل ما بوضع المشاهد فى أجواء الفيلم  ، أما إذا لم تكن من محبى سلسله ستار ورر فربما تستمع بالفيلم الا انه لم يكن مرضيا بالدرجه الكبيره لعشاق السلسله الذين لم يروا الكثير من الاحداث المنتظره فيه حيث ىثر المنتجين اتباع الطريق الاكثر سلما فى عرض القصه .

  • 75%
    - 75%
75%

الخلاصه

ليس من أعظم افلام Star Wars أو انجحها لكنه جدير بالمشاهده على الاقل