مراجعه فيلم Mission: Impossible – Fallout

معلومات عن الفيلم

نــــــوع الفــــــيلم : أكشن ، مغامرات ، تشويق
تاريخ صدور الفيلم : 27/7/2018
مــيزانية الفيــــلم : 178 مليون دولار
مده الفيــــــــــلم : ساعتين و 27 دقيقه
التـــقييم العـــمرى : PG-13

فيلم Mission: Impossible – Fallout هو الجزء السادس من سلسه أفلام Mission Impossible و فى هذا الجزء يعود العميل إيثان هانت مره أخرى فى مهمه مستحيله لإنقاذ العالم و البشريه ، حيث لا يواجهه فقط الأشرار بل و الحلفاء الذين لايقفون بجانبه و لا يدعمه غير أصدقاؤه المقربين مثل كل مره و كل مهمه .

تبدأ أحداث الفيلم بعد عامين من القبض على سولمان لين ، أصبحت بقايا منظمته “the Syndicate” الآن مجموعة إرهابية تدعى “Apostles”، حيث تم تعيين العميل إيثان هانت لاعتراض ثلاث قنابل نووى بلوتونيوم في برلين قبل أن تتمكن المجموعه من بيعها للأصولي جون لارك .

ينضم إلى إيثان أصدقاؤه من المخابرات البريطانيه MIF بينجي دان و لوثر ستيكل للمهمه ، لكنهم يفشلون عندما يتم أخذ لوثر رهينة ويختار إيثان أن ينقذ حياته ، مما يسمح للأرهابيين بأخذ البلوتونيوم ، يقوم الفريق بعدها بالقبض على خبير الأسلحة النووية نيلس ديبروك ويعلمون منه أنه بنى ثلاثة أسلحة نووية محمولة لجماعه Apostles .

وغاضبة من إخفاق المخابرات البريطانيه MIF في تأمين البلوتونيوم ، فإن إيريكا سلون ، مديرة وكالة الاستخبارات المركزية ، تأمر العميل أوجست ووكر من قسم الأنشطة الخاصة للذهاب لتهدئة إيثان أثناء محاولته استعادة البلوتونيوم .

يتسلل إيثان ووكر إلى حفلة في باريس حيث يعتقد أن لارك يشتري القنابل النوويه من تاجره أسلحة معروفه باسم الارمله البيضاء ، يتتبعون بعدها رجل يعتقدون انه لارك و ينخرطون في قتال وحشي معه .

بعد جهودهم المشتركة للقتال ، يتم قتل المشتبه به عندما تتدخل إلسا فاوست بينما كان على وشك ان يقتل هانت ، يقوم إيثان بعدها بإنتحال شخصية لارك ويحذر الأرملة البيضاء من أن جماعه Apostles يحاولون قتلها .

يمرر العميل أوجست ووكر أدلة دامغه إل ىمدريته فى الاستخبارات سلون تشير إلى أن هانت كان دائما لارك وكان الرجل الذي قتلته إيلسا بمثابة شرك ، و لتأمين البلوتونيوم ، توكل الارمله البيضاء إيثان لمهمه إستخراج لين سولمان من قافلة مصفحة تتحرك عبر باريس بداخل أحدها نووى البلوتونيوم .

يهاجم إيثان ووكر القافلة ويقودان رجال الشرطة والأرملة البيضاء في مطاردة في باريس بينما كان بنجي ولوثر يؤمنان لين ، تظهر إلسا وتحاول قتل لين لإثبات ولائها لـ MI6 ،بعد نجاح مهمة استخراج لين ناجحة ، تأمر الارمله البيضاء الفريق لتسليم لين إلى لندن ، إذا اردت معرفه باقى احداث الفيلم فعليك بالذهاب الى اقرب صاله سينما و مشاهدته هناك .

الفيلم من إخراج كريستوفر ماك كويري و كعاده سلسله الافلام فهو مخرج جديد لها و ذلك من اجل إعطاء كل فيلم النكهه الخاصه به و عدم الوقوع فى فخ التكرار و هو ما نجح مع الفيلم و على الرغم من تشابهه القصه مع الجزء الاول الإ ان الاحداث تم تصويرها بشكل مختلف تماما .

توم كروز و كعادته قام بتصوير مشاهد الاكشن الخطره بنفسه لدرجه تعرضه لكسر فى قدمه اثناء التصوير و لكن حتى هذا لم يثنيه عن إكمال تأديه باقى المشاهد ، طاقم التمثيل المعتاد و الجديد قاموا بأداء أدوارهم بشكل محترف و ممتاز ، الفيلم تم تصويره فى مواقع حقيقيه و تم إستخدام المؤثرات البصريه و الخدع السينمائيعه بشكل طفيف فى الفيلم مما جعله اكثر تشويقا عند المشاهده .

القصه كانت معقده بعض الشيئ و معده للمشاهده الذى يبدى إنتباهه خلال الفيلم لكل جمله قيلت فمع كل مشهد هناك حبكه و تغيير فى الاحداث مما حال بين البعض وبين فهم الفيلم بشكل مباشر ، حيث لم يركز الفيلم على مشاهد الاكشن فقط كفيلم بسيط و لكنه اردا من المشاهد التركيز فى الاحداث و الحورات مما اعطى الفيلم بعض العمق و الغموض أيضا .

  • 90%
    - 90%
90%

الخلاصه

فيلم Mission: Impossible – Fallout هو فيلم أكشن بجرعه مكثفه ، مع عدم إهدار اى مشهد فيه قبل الحبكه الكبيره فى النهايه .