مراجعه فيلم Insidious: The Last Key

معلومات عن الفيلم

نــــــوع الفــــــيلم : رعب ، غموض ، تشويق
تاريخ صدور الفيلم :5/1/2018
مــيزانية الفيــــلم : 10 مليون دولار
مده الفيــــــــــلم : ساعه و 43 دقيقه
التـــقييم العـــمرى : PG-13

الجزء الرابع من سلسله افلام Insidious و هذه المره تعود بنا احداث الفيلم الى الوراء و ما قبل الافلام الاولى حيث يتناول هذا الجزء قصه حياه إليز رنينه المتخصصه فى الظواهر الخارقه ، تبدأ الاحداث عام 1953 عندما كانت إليز طفله تعيش مع والدتها أودرى و شقيقها كريسيان و والدها جيرالد و الذى كان يعمل كمنفذ لأحكام الاعدام فى السجن فى مدينه نيو مكسيكو .

إليز كانت تزعم وقتها انها ترى اشاح الذين اعدموا على الكرسى الكهربائى ، الامر الذى اقلق والدتها و اغضب والدها ، و فى ليله ما تسيقظ اليز على وقع احد الاشباح فى غرفتها مما يفزعها و بعد ان يسمع والديها الضجه الصادره من غرفتها يضعها والدها فى القبو كعقاب لها و هناك يجدها شيطان المفتاح و يستحوذ عليها .

الشيطان يفتح الباب لإليز و تجدها والدتها قبل لحظات من قتلها على يد الشيطان عن طريق خنقها بالسلك فتتحرر من استحواذ الشيطان عليها فيصل والداها و يجدها و بجانبها جثه والدتها ، بعد عقود من الزمن تكبر إليز و تخخص فى التحقيقات عن الظواهر الخارقه للطبيعه حتى يأتيها اتصال من شخص يعيش فى منزل مسكون و يطلب مساعدتها لتكتشف بعدها انه منزل طفولتها .

تردد فى البدايه فى الذهاب الى المنزل حيث العديد من الذكريات التى تريد دفنها و العديد الذى لا تتذكره ايضا ، فى النهايه تقرر الذهاب مع مساعدينها لتضع حدا للشيطان الموجود داخل المنزل ، بعد ذهابها تصر على مواجهه هذا الشيطان و الذهاب بنفسها و بذكريات طفولتها بعيدا ولتواجهه أسوأ مخاوفها على الاطلاق .

تدخل اليز فى سلسله من من الاحداث و المواجهات مع هذا الشيطان و تلتقى بعضا من ضحاياه و مع ذلك تستمر فى المضى قدما لكى تعرفه و تواجهه لمره اخرى و ربما اخيره ، إذا اردت ان تعرف باقى احدا الفليم فعليك الذهاب الى اقرب سينما و مشاهده الفيلم .

الفيلم ذو ميزانيه منخفضه و مع ذلك نجح فى تحقيق ايرادات كبيره فى شباك التذاكر ، و رغم انه الجزء الرابع الا ان السلسه مازالت مستمره و بنجاح ، المخرج نجح فى تعزيز المشاهد المرعبه رغم التقيم العمرى المنخفض الا ان الفيلم يحوى مشاهد مخيفه بشده ، و ليست من النوع الرخيص و المتوقع من الرعب .

الممثله لين شايا بطله الفيلم ذات ال 74 عاما تألقت فى هذا الفليم بشده مع باقى طاقم التمثيل الذى اجاد تمثيل المشاهد المرعبه و ايضا اعطانا الفيلم لمحه عن خلفيه شخصيه اليز و صلتها بعالم الاشباح و الشياطين و الظواهر الخارقه ، تصوير الفيلم كان مناسبا مع الطابع المخيف للفيلم .

  • 75%
    التقييم الاجمالى - 75%
75%

الخلاصة

إذا كنت من محببى افلام الرعب و الغموض و خاصه سلسله Insidious فعليك بمشاهده هذا الفيلم

Sending
User Review
0 (0 votes)