مراجعه فيلم Incredibles 2

معلومات عن الفيلم

نــــــوع الفــــــيلم : أنيميشن ، أكشن ، مغامرات ، خيال علمى
تاريخ صدور الفيلم : 15/6/2018
مــيزانية الفيــــلم : 200 مليون دولار
مده الفيــــــــــلم : ساعه و 85 دقيقه
التـــقييم العـــمرى : PG

فيلم Incredibles 2 هو الجزء الثانى من الفيلم الذى صدر عام 2004 و يدور حول عائله من الابطال الخارقين متعددى القدرات و الذين يقومون بتوقيف الاشرار و إنقاذ الاشخاص من الاخطار و الحوادث ، ولكنهم يواجهون مشكله انهم لم يعودوا يعملوا بشكل قانونى .

بعد 3 اشهر من احداث الجزء الاول تعود عائله Parr و المكونه من بوب و هيلين و داش و فايوليت و الصغير جاك جاك للعمل تحت هويه الابطال الخارقين the Incredibles و عندما فشلت محاولتهم لوقف Underminer من سرقة بنك Metroville ، تشعر السلطات بالقلق إزاء مستوى الأضرار الناجمة عن الحادث و تم إبلاغ ريك ديكر عائلة بار بأن برنامج “النقل السريع” التابع لقسمه قد تم إغلاقه .

هذا الاغلاق تسبب فى إلتزام اغلب الابطال الخارقين حول العالم بهوياتهم السريه ، و تم نقل العائله بعدها الى فندق للاقامه لمده اسبوعين و تم إختيار هيلين تحت هويتها القديمة Elastigirl ، لأنها الأقل تدميراً منهم لتكون الواجهه للابطال الخارقين لإستعاده ثقه الجمهور مره اخرى و قرر بوب ان يظل فى المنزل ذو الحمايه العاليه لرعايه الاطفال خاصه الصغير جاك جاك .

يكافح بوب في البداية لكنه يستقر تدريجياً في دور أحد الوالدين في البيت، حيث يشعر بالسعاده لاكتشاف أن جاك جاك لديه قوى خارقة مختلفة ، لكنه يواجه صعوبة في محاولة إدارة قدرات الطفل ، و طلبًا للمساعدة ، يتلقى بوب ب Edna Mode ، وهو صديق للعائلة ومصمم أزياء خارق شهير ، و مفتون بقدرات الطفل ، في هذه الأثناء ، تواجه هيلين ، في مهمتها ، Screenslaver وهو شرير غامض يستولي على شاشات لعرض صور منومة يمكنها غسل دماغ الناس .

و عندما يقوم الشرير بتدمير قطار فائق السرعه تقوم هيلين بتوقيف هذا الشرير الذى يتضح انه رجل توصيل البيتزا و لايتذكر ما حدث ، حيث تم تنويمه مغناطيسيا و ارغم على ارتكاب هذا الفعل الشرير مما يجعل عائله بار ان تقرر التوحد مره اخرى لإيقاف هذا الشرير ،و إذا اردت معرفه باقى احداث الفيلم فعليك بالتوجه الى اقرب صاله سينما و مشاهدته هناك .

الفيلم من إخراج المخرج المتميز براد بيرد الذى سبق له إخراج افلام مثل Ratatouille و الجزء الاول من  The Incredibles ، الجزء الثانى صدر بعد 14 عام من الاول ولكنه جاء متميزا للغايه خاصه فى حركه الرسوم الدقيقه جدا حيث يمكنك ملاحظه خيوط الملابس التى يرتديها بوب و كذلك حركه الاضاءه التى اتت متكامله و مذهله و متزامنه مع المشاهد .

الاداء الصوتى للممثلين كان جيدا ومتماشى مع الاحداث و لم يخلوا من روح الفكاهه و التحدى ، قصه الفيلم جاءت بشكل مناسب لأغلب الاعمار حيث يتواجد فيها النقاش حول السياسه و ضوابط العمل و لا تخلوا كذلك من المشاهد الممتعه للاطفال خاصه مشاهد جاك جاك مع بوب ، المؤثرات البصريه ممتازه و تستحق هذا الانتظار الطويل ليخرج العمل فى النهايه بهذا الجمال و يستحق كل هذا النجاح .

  • 95%
    - 95%
95%

الخلاصه

فيلم Incredibles 2 من افضل افلام الانيميشن حتى الان من حيث القصه المناسبه لكل الاعمار و المشاهد المبهره مع بعض الاكشن الحماسى و الممتع